اسألة المستفيدين الشائعة

الأسئلة الشائعة للمستفيدين هي دليل مبسط يوضح خدمات جمعية سند الخير وآلية التسجيل وشروط الاستحقاق. تهدف لتوفير الوقت والجهد وتقديم إجابات موحدة وشفافة لأكثر الاستفسارات تداولًا، بما يعزز ثقة المستفيد ويدعم التحول الرقمي للجمعية.
من هي جمعية سند الخير؟ جمعية خيرية مسجلة رسميًا بالمركز الوطني للقطاع غير الربحي ترخيص رقم 1000667800، تعمل على تمكين الأسر والأفراد المحتاجين عبر تقديم خدمات ومشاريع إنسانية متنوعة، بما يحقق التكافل الاجتماعي وجودة الحياة.

ماذا تقدم سند الخير للمستفيد؟ • كفالة الأيتام • سداد الإيجارات • سداد متعثرات فواتير الكهرباء • سقيا الماء • السلال الغذائية • الأجهزة الكهربائية • الكسوة • العلاج • التأهيل لسوق العمل 

هل تسدد الجمعية القروض والديون؟  لا، هذه الخدمة ليست من اختصاص الجمعية.

كيف أسجّل للاستفادة من الخدمات ؟ • التقديم عبر الموقع الإلكتروني فقط. • إدخال البيانات بشكل صحيح. • لا يتم استقبال طلبات التقديم حضوريًا. ملاحظة: عمل الجمعية متوافق مع التحول الرقمي الوطني.

ما مراحل قبول الطلب ؟ 1. التأكد من صحة البيانات. 2. قبول الملف مبدئيًا. 3. دراسة الحالة والتأكد من مطابقتها لشروط الاستحقاق إداريًا وميدانيًا.

بعد القبول الكامل كيف يتم تقديم الخدمات ؟ تتقدم الخدمات بحسب • الأولوية. • الأشد حاجة. • محدودية الدعم المتوفر.

في حال عدم الرد على الطلب كيف التعامل ؟ • إذا كان الطلب تحت الإجراء فهذا يعني أن التسجيل مكتفٍ مؤقتًا • عند فتح التسجيل من جديد تكون الأولوية للطلبات المعلقة 

ما أسباب رفض الطلب ؟ • عدم استيفاء شروط الاستحقاق المنشورة في الموقع الإلكتروني.

ما مواعيد الرد على الاستفسارات ؟ من الساعة ٨ صباحًا حتى ٣ مساءً.

هل تشمل المشاريع جميع المستفيدين ؟ يُقدَّم الدعم لكل مستفيد بحسب حالته واحتياجه، وبما يساهم في تحسين جودة حياته وظروفه المعيشية
اسألة المستفيدين الشائعة
تبرع سريع